20/08/2017
11:53 AM

كلمة العميد

 

أود أن أبدأ بتوجيه الحمد و الشكر الله عز وجل على نعمه وتقديمه لي فرصة لاكون عضوا في فريق عمل ديناميكي والذي تتمثل مهمته في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين ، لنشر التعليم الجيد وإنشاء المؤسسات التعليمية القياسية العالمية في المملكة ، كانت فكرة الفريق لإنشاء كلية الطب والتي يجب أن يكون لها فوائد طويلة الأمد على التعليم الطبي في المملكة العربية السعودية.
 
  
وفي الوقت نفسه، انه شرف عظيم لي أن أكون بمثابة  العميد المؤسس  لهذه الكلية. لذلك اتقدم  بالشكر لمعالي وزير التعليم العالي ومعالي  مدير جامعة القصيم على إتاحة الفرصة وعلى الثقة التي تم وضعها في  لقيادة هذه المؤسسة.
  
  تم تأسيس كلية طب عنيزة في موقع متميز بمدينة عنيزة، بالتعاون مع جامعة  رايت استيت الأمريكية كلية طب بونشوفت, جوهر التعاون هو المنهج الدراسي في الكلية، والذي سيكون مرآة لبرنامج دكتور طب (MD) في كلية طب بونشوفت،  وتعتبر كلية الطب بعنيزة هي الكلية الاولى  في المملكة والتي تقدم برنامج MD من الولايات المتحدة الأمريكية لطلبة الطب في المملكة.
 
برنامج دكتور طب (MD​) يلبي أعلى معايير الجودة في جميع أنحاء العالم، ويجري تطوير المناهج الدراسية، ومراجعتها واعتمادها من قبل كلية الطب الطب بونشوفت على أساس منتظم. ويؤكد هذا المنهج اهمية التجارب السريرية  في وقت مبكر، وتكامل العلوم الأساسية والسريرية، والتدريس في المستشفيات والعيادات  ومراكز الرعاية الصحية الأولية. يستخدم منهجنا العديد من أساليب التعلم، بما في ذلك استخدام مرضى مخصصين للطلاب ذوي خبرة عالية للتدريب ، ونماذج التدريب السريرية، والتعليم بمساعدة الكمبيوتر، وأجهزة محاكاة المريض الإنسان، والدروس في مجموعات صغيرة، والمحاضرات التفاعلية والتجارب المختبرية.
 
وفوق كل أساليب التعلم، وبناء فريق التعلم ، الذي هو وسيلة فريدة ومبتكرة للتعلم، هو المصدر الرئيسي للتعلم لطلابنا. كذلك الربط بين المبادئ والمفاهيم العلمية للوقاية من المرض ، والرعاية الطبية الرحيمة الحديثة.

سيكون لدينا الطلاب لديهم برنامج دكتور طب (MD​) في وطنهم بناء على أعلى معايير الجودة  في التعليم الطبي من الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال الأيام القادمة، ويمكنني أن أرى الصدارة، سيتم تحويل التعليم الطبي في المملكة في برنامج دكتور طب (MD​) وسيكون هذا بمثابة انجاز يعكس التقدم  فى مجال التعليم الطبي في  وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية​